Tuesday, August 01, 2006

شنو أصلك ؟؟

فعلا ينرفع ضغطي لما أدش منتدى وألقى الموضوع عن الأصول وشلون بعض الناس إدافع عن أهمية الأصل والفصل وشلون يعتبر الأصل ميزة ترفع من قدر صاحبه عند بعض الناس
أنا بطبعي إنسان عقلاني جدا , أي إنني أقيس الأمور من منطلقات فكرية منطقية بحتة بعيدا عن العواطف والمشاعر , فأول ما لفت إنتباهي التفكير بهذا الموضوع , رحت أسئل يمينا وشمالا عسى إني أجد الشخص الذي يروي عطش حيرتي ليجيبني عن مدى أهمية أصول الأشخاص , وماهي الإعتبارات التي على أساسها نعتقد بالأصول كمعيار لتحديد أهمية الأشخاص ... بيد أنني إلى الأن لم أجد أحدا ليقنعني
فعلا كنت أشوف الناس ماخذه الموضوع على أنه مسلم عقلي مافيه روح وتعال ولايقبل الجدال ولا النقاش ولاسيما عند الزواج ... لكن من دون أن يعرفوا الأسباب .... صدق اليهودي لما قال أن العرب ما يفكرون

.فالواحد منهم إما أن يخاف كلام الناس وشراح يقولون إذا زوجنا ولدنا ولا بنتنا حق العايلة الفلانية

وإما إن يعتز بأصله لأن مسكين ما عنده شئ ثاني يعتز فيه ((يعني راس ماله أصله )) وهذا أمر بديهي كون أن الإنسان يحتاج لإشباع رغبة تعرف برغبة الشعور بالأهمية كما يعرفها علماء النفس , ولما كان هذا الشخص لا أهمية له , فأنه لايجد أمامه إلا أصله ((هذا إن سلمنا بالأصل أساسا كميزة)) ليفتخر به

أنا شخصيا حصل لي موقف من توابع هذا الإعتقاد الساذج , فأهلي رفضوا أن يخطبوا لي فتاة كانت قمة بالأخلاق والأداب لأسباب أنا أعلم إن أهمها أصلها .... يعني أنا بالله شكو بأصل يد اللي خلفها
بعض الناس يمكن يرفض إن ولده يتزوج وحده مو أصيلة لكنه ماعنده مانع إن يتزوج أمريكية
.ياااااااااسلالالالالام... وأي منطق أعوج هذا
:تعالوا إناقش الموضوع بعقل شوية -
أول شئ أنا أتحدى أي واحد يبلي تعريف متفق عليه للأصيل , فهل ياترى هو الذي لم تختلط دمائه بدماء غير عربية , أم من كان يد يد يد اللي يابه أمير قبيلة
طيب بإفتراض إن يد يد يد يد (( ليه باجر )) اللي يابني كان أمير قبيلة , ما ممكن يكون يد يد يد أمير القبيلة هذا خادم ليد يد شخص نعتبره الأن مو أصيل . إذا ليس هناك معيار زمني للأصل
وبعدين ترى ليس الفتى من قال كان أبي
أنا الحمد الله (( وأسأل الله أن يثبت قلبي على ذلك إن كنت صادقا )) لم ولن أعامل الأشخاص وفقا لإنتمائاتهم الإجتماعية , فكلنا سواسية من هذه الناحية , ويبقى المعيار الفاصل عندي هو العقل
التفاوت بين البشر موجود , بل هو مطلوب , يعني لو كل واحد عنده عقلية رينيه ديكارت , جان محد نظف الشارع , .لكن التقييم على أساس الأصول ... لا لا لا و ألف لا
أذكر واحد من الربع قالي إنه كان يمشي مع شلة ما يماشون أي واحد , يعني إذا ياهم واحد مو أصيييل ما يماشونه ويمكن ما يعطونه ويهه بعد
الأمر عندي سيان عند الزواج , يعني لا يجوز عقلا رد الخاطب لمجرد أصله
إذا أتاكم من ترضونه دينه وخلقه فزوجوووووووووووه
بل إنه عند عدم إعمال ذلك يرتب سيئة تتمثل في إزدياد نسبة العنوسة
أنا أدري كلام الناس يشق الويه شق , ومو أي واحد يقدر يواجه كلام الناس ويقول بالطقاق , إلا إذا كان إنسان شجاع , .يؤمن بالحق ويرفع رايته
ذكرتوني بوحده كانت تقول و يمكن ملئ عينيها الفخر والإعتزاز بما معناه : إحنا أصلنا يمتد لمئاااااااااااااااات السنين...فرعون شصيرلج : )؟؟؟؟
أنا أعلم أنا هناك الكثير من مؤيدي ماطرحته , خاصة من الشباب , لكن للأسف
معظمنا لا يملك الجرأة الكافية لمواجهة معتقدات زائفة خلفتها أجيال سالفة
يجب أن نطهر أنفسنا من هذا المعتقد الواهي , وننظر للقضية بعين العقل , عين الصواب , عين الحق

2 Comments:

Blogger tasty_as_berry said...

يعطيك العافية على الموضوع العجيب وايد استمتعت وآنا أقراه لأني من مؤيدينك ....

للأسف ما لقيت السبب اللي يقنعني ..

يرفضون الأمر وعند مناقشته يجعلونه كالفرض على العايلة لا يمكن نسيانه أو التهاون به .. بدون سبب مقنع برأي !!

الله يرحم الكويت أول الكبار ما عندهم هذا أصيل وهذا لاء ..

الحين حتى زعاطيطهم يعرفون شنو الأصيل وأهمة من وين واشحقة وليش !! جنهم مو شايفين خير !!

الناس ناسبوا وتزوجوا وخلفوا وأهمة للحين ما ناخذ !!

ما تنلام لا انبطت جبدك والله وسلامتها :)

يسلموو ،،،

4:29 AM  
Blogger شاه بندر said...

الله يسلمج ... ويعطيج العافية ...انا مادري ليش أحتر زيادة على هالموضوع ... وصراحة الواحد يرتاح لما يشوف إن في ناس بصفه

9:08 AM  

Post a Comment

<< Home